انتقل إلى المحتوى

M61 FET احادي الاتجاه

تشتمل حزمة M61 FET Omnidirectional على مضخم صوت M60 مقترن بكبسولة نمط قطبي متعدد الاتجاهات TK61.  يتميز TK61 بغشاء مطلي بالذهب يبلغ قطره 6 ميكرون ويبلغ قطره 15 مم ، ويوفر صوتًا كبيرًا ومفتوحًا مثاليًا لالتقاط أجواء وحيوية آلتك أو بيئة التسجيل لتنفس الحياة في أي تسجيل. تكون استجابة التردد مسطحة من 20 هرتز إلى 5 كيلوهرتز ، مع ذروة وجود متجدد ومتجدد الهواء عند 8 كيلوهرتز.

خاصية سونيك

تلتقط استجابة M60 FET العابرة السريعة بشكل لا يصدق الفروق الدقيقة والدقة بدقة ووضوح مذهلين. ينتج عن هذا صورة صوتية مفصلة للغاية مع تعريف وحضور ، وهي مناسبة تمامًا للطابع المعقد للأدوات الوترية والمصادر الإيقاعية.

تصميم الدوائر

باستخدام طوبولوجيا دارة فريدة من نوعها ، فإن إعادة تفسير مضخم الميكروفون الكلاسيكي FET ينتج استجابة عابرة استثنائية وقدرات معالجة SPL. يتم توصيل المكونات المختارة والمختبرة بعناية يدويًا في آثار لوحات الدوائر المطلية بالذهب لتوفير مضخم صوت منفصل فائق النقاء من الفئة أ مع استجابة تردد +/- 2 ديسيبل من 20 هرتز إلى 50 كيلو هرتز. تتم مطابقة الإخراج مع محول مخصص أمريكي الصنع يوفر ضوضاء ذاتية منخفضة بشكل خاص و THD + N نموذجي بنسبة 0.015٪ أو أفضل ، مما يجعله مثاليًا لتطبيقات التسجيل الهامة.

الإنشاءات

تم الانتهاء من جسم مكبر الصوت M60 FET بطبقة من مسحوق أسود متين وخفيف اللون ومزين بشارة TELEFUNKEN الماسية التاريخية. يكمل غلاف موصل XLR الخاص بالميكروفون المظهر بطلاء مطلي بالنيكل باللون الأسود غير اللامع محفور مع الطراز والرقم التسلسلي. تتميز كبسولات TK6x بغلاف لامع مطلي بالنيكل بنمط شبكي ذهبي رائع.

الإكسسوارات

يشحن نظام M61 FET متعدد الاتجاهات بكابل XLR بطول 5 أمتار SGMC-5R مع موصل أنثوي بزاوية قائمة ، وحامل صدمات مرن M761 ، وزجاج أمامي رغوي ، وكلها معبأة في حقيبة حمل ZC61 بسحاب.

المواصفات الفنية

النوع: مكثف FET

نمط القطبية: احادي

تردد المدى: 20 هرتز - 20 كيلوهرتز، ± 3 ديسيبل

قوة المصدر: + 48 فولت طاقة فانتوم

كبسولة: TK61 - غشاء صغير منتهي بالحافة ، خيط على

محول: TELEFUNKEN Elektroakustik T61CT

حساسية: 8.6 مللي فولت / باسكال ، ± 1 ديسيبل

THD عند 1 كيلو هرتز عند 1 باسكال (مكبر للصوت): <0.01٪

معاوقة الخرج: 120 ديسيبل

الحد الأقصى لضغط الصوت (لـ 1٪ THD): > 130 ديسيبل

S / N نسبة: شنومكس دبا

الضوضاء الذاتية (مكبر للصوت): شنومكس دبا

الأبعاد: 140 ملم طول × 20 ملم ديا

الوزن: 110 غرام

الملحقات المضمنة: كابل XLR بالزاوية اليمنى ، حامل الصدمات ، حاجب الريح الرغوي ، حقيبة الحمل

معرض الصور

M61 FET Omnidirectional

The M61 FET Omnidirectional package includes one M60 amplifier paired with a TK61 omnidirectional polar pattern capsule.  The TK61 features a 6-micron gold-sputtered membrane measuring 15mm in diameter, and offers a large, open sound perfect for capturing the ambience and vibe of your instrument or recording environment to breathe life into any recording. The frequency response is flat from 20 Hz to 5 kHz, with a smooth, airy presence peak at 8 kHz.

Sonic Characteristic

The M60 FET’s incredibly quick transient response captures nuances and subtleties with impressive precision and clarity. This results in an extremely detailed sonic image with definition and presence, perfectly suited for the complex character of stringed instruments and percussive sources.

Circuit Design

Utilizing a unique proprietary circuit topology, this re-interpretation of the classic FET mic amplifier produces an exceptional transient response and SPL handling capabilities. Carefully selected and tested components are hand-plugged into gold-plated circuit board traces to provide an ultra-clean true Class A discrete amplifier with a frequency response of +/- 2dB from 20 Hz to 50 kHz. The output is matched with a custom American-made transformer that offers an especially low self-noise and a typical THD+N of 0.015% or better, making it ideal for critical recording applications.


The M60 FET amplifier body is finished in a durable, lightly textured black powder coat adorned with the historic TELEFUNKEN diamond badge. The microphone’s XLR connector shell complements the look with a matte black nickel plated finish engraved with the model and serial number. The TK6x capsules feature a bright nickel plated enclosure with a fine gold mesh pattern.


The M61 FET Omnidirectional system ships complete with a SGMC-5R 5-meter XLR cable with right angle female connector, M761 elastic shock mount, and a foam windscreen, all packed in an ZC61 zipper carrying case.

Included Accessories

ZC61 Zipper Case
M 761 Shockmount
Foam Windscreen

Additional Accessories

TK60 Cardioid Capsule
TK61 Omnidirectional Capsule
TK62 Hypercardioid Capsule

Technical Specifications


Pressure Gradient Condenser


TK61 - 15 mm Edge Terminated Diaphragm

Tube Type

Active FET Transistor (No Vacuum Tube)



Polar Pattern


Frequency Range

20 Hz - 31.5 kHz, ± 2 dB (Amplifier)


8.6 mV/PA, ± 1db

THD at 1kHZ at 1Pa (Amplifier)

< 0.01%

Output Impedance

120 Ω

Maximum SPL (for 1% THD)

> 130 dB

S/N Ratio

> 89 dBA

Self Noise (Amplifier)

≤ 5 dBA


140 mm L x 21 mm Dia


110 g

Current Draw

2 mA

Power Requirements

+48 VDC Phantom Power


SGMC-5R - 5 Meter (16.9 ft) Cable, Right Angle Female 3 Pin XLR, 3 Pin Male XLR


M 961 - Suspended Elastic Mount

Flight Case

ZC61 - Soft Foam Zip Case, ZC62 for Stereo Set

Photo Gallery