انتقل إلى المحتوى

M82

M82 هو ميكروفون قوي ذو عنوان نهائي يتميز بغشاء ديناميكي كبير مع إمكانات فائقة التردد المنخفض. على الرغم من أنه تم تصميمه لالتقاط نغمات طبل قوية ومثيرة ، إلا أن مفتاحي EQ المدمجين يجعلان M82 مناسبًا بشكل متساوٍ للعديد من المصادر بما في ذلك الغناء ، والإيقاع ، ومضخمات الجيتار والباس ، والأعضاء ، والآلات النحاسية. يعمل كل من مفتاحي KICK EQ و HIGH BOOST بشكل مستقل ويمنحان المستخدم القدرة على تكييف استجابة الميكروفون للمصدر بسهولة. يتم تجميع M82 يدويًا واختباره في منشأتنا الأمريكية.

خاصية سونيك

على الرغم من أنه تم تصميمه باستخدام أسطوانة الركلة كتطبيق أساسي ، إلا أن مفتاحي EQ يجعلان M82 مناسبًا بشكل متساوٍ للعديد من المصادر مثل الغناء ، والإيقاع ، وصوت البث ، ومضخمات الجيتار والباس ، والأعضاء ، والآلات النحاسية. على أسطوانة الركلة ، فإن M82 سمين ومضغوط. عند وضعها داخل فتحة رأس الرنين ، تلتقط استجابة التردد المصممة خصيصًا لـ M82 كلاً من هجوم الخافق ورنين القذيفة دون الحاجة إلى العديد من الميكروفونات.

تصميم الدوائر

M82 هو ميكروفون عنوان نهاية ، مما يعني أنك توجه الجزء العلوي من غطاء الرأس إلى المصدر الخاص بك ، ويتميز بمفتاحين منفصلين EQ: KICK EQ و HIGH BOOST. يعمل هذان المفتاحان بشكل مستقل عن بعضهما البعض ، مما ينتج عنه أربعة إعدادات فريدة. يمنح هذا المستخدم القدرة على تكييف استجابة الميكروفون للمصدر بسهولة.

يشغّل مفتاح KICK EQ الخاص بـ M82 مرشحًا سلبيًا يقلل من بعض الترددات المنخفضة المدى المتوسط ​​(المتمركزة حول 350 هرتز) التي يتم قطعها عادةً عند معالجة أسطوانة الركلة. هذا يساعد على منع طبلة الركلة من أن تصدر صوتًا "يشبه الصندوق" ويسمح للنهاية المنخفضة بالبقاء قوية. تم تصميم هذا الإعداد خصيصًا لاستخدام أسطوانة الركلة.

يعمل مفتاح HIGH BOOST على إمالة النطاق العلوي المتوسط ​​والترددات العالية (بدءًا من 2 كيلو هرتز مع تعزيز 6 ديسيبل بمقدار 10 كيلو هرتز). لاستخدام طبلة الركلة ، يسمح هذا بمزيد من هجوم الخافق عند وضعه داخل أسطوانة الركلة. يمنحك هذا الخيار إما أن يكون لديك صوت طبل عتيق الطراز ، أو صوت أكثر حداثة. بالنسبة لمصدر مثل الغناء أو مضخمات الجيتار ، يوفر التعزيز العالي مزيدًا من التعبير والتهوية في السجل العلوي.

الإنشاءات

من ناحية البناء ، يستعير الطراز M82 بشكل كبير من طراز جسم U47 من خلال استخدام غطاء رأس لهندسة معمارية مماثلة. تم الانتهاء من M82 باللون الأسود الناعم المتين على غطاء الرأس والجسم ، وقد تم اختبار MXNUMX بصرامة للتأكد من قدرته على التعامل مع الدور القوي لميكروفون طبل الركلة لكل من الاستوديو والبيئات الحية.

الإكسسوارات

يتم تسليم TELEFUNKEN Elektroakustik M82 مع M 782 حامل جبل محول ، و SGMC-5R كابل XLR بطول خمسة أمتار وحافظة واقية بسحاب. اختياري M 700 يتوفر حامل التعليق المرن عند الطلب من موزع TELEFUNKEN Elektroakustik المفضل لديك.

المواصفات الفنية

النوع: ديناميكي

نمط القطبية: قلبي الشكل

تردد المدى: 25 هرتز - 18 كيلوهرتز، ± 3 ديسيبل

كبسولة: ملف متحرك ديناميكي 32 مم

محول: TELEFUNKEN Elektroakustik T80

حساسية: 1.85 مللي فولت / باسكال ، ± 1 ديسيبل

معاوقة الخرج: شنومك Ω

الحد الأقصى لضغط الصوت (لـ 1٪ THD): 146 ديسيبل

الأبعاد: 155 ملم طول × 63 ملم ديا

الوزن: 434 غرام

الملحقات المضمنة: كابل XLR بالزاوية اليمنى ، حامل حامل ، حقيبة بسحاب

معرض الصور

معرض الفيديو

M82

Following the same design approach as our other Dynamic Series microphones, the TELEFUNKEN Elektroakustik M82 was created to cut through the crowded market competition to provide users with the superior alternative to the industry-standard kick drum and large diaphragm dynamic microphones. Hand-assembled and tested in our facility in CT, USA, the M82 is a robust dynamic microphone that features a large 35mm diaphragm with superb low frequency capabilities. Like the M81 Universal Dynamic before it, the M82 derives its name from a series of astronomical galaxies first cataloged by the French astronomer Charles Messier.

Sonic Characteristic

Though it was designed with the kick drum as a primary application, the two EQ switches make the M82 equally suited for a multitude of sources such as vocals, percussion, broadcast voice, guitar and bass amplifiers, organ, and brass instruments. On kick drum, the M82 is both fat and punchy. When placed just inside the hole of the resonant head, the M82's tailored frequency response captures both the beater attack and shell resonance without the need for multiple microphones.

Circuit Design

The M82 is an end-address microphone, meaning that you point the top portion of the headgrille at your source, and features two separate EQ switches: KICK EQ and HIGH BOOST. These two switches function independently of each other, which yields four unique settings. This gives the user the ability to tailor the microphone's response to the source with ease.

The M82's KICK EQ switch engages a passive filter that reduces some of the lower mid-range frequencies (centered around 350Hz) commonly cut when processing a kick drum. This helps to keep your kick drum from sounding "boxy" and allows the low end to remain strong. This setting is tailored specifically for kick drum use.

The HIGH BOOST switch tilts the upper mid-range and high frequencies (starting around 2kHz with a 6dB boost by 10kHz). For kick drum use, this allows for more beater attack when placed inside a kick drum. This gives you the option to have either a vintage-style kick drum sound, or a more modern sound. For a source such as vocals or guitar amps, the high boost provides further articulation and airiness in the upper register.

Construction

Construction wise, the M82 borrows heavily from the U47 body style by employing a headgrille of similar architecture. Finished in a durable smooth black finish on the headgrille and body, the M82 was rigorously tested to ensure it could handle the rugged role of a kick drum microphone for both studio and live environments.

Accessories

The TELEFUNKEN Elektroakustik M82 is delivered with the M 782 stand mount adapter, an SGMC-5R five meter XLR cable and protective zipper case. An optional M 700 elastic suspension mount is available upon request from your favorite TELEFUNKEN Elektroakustik reseller.

Included Accessories

Additional Accessories

M782 Mount
SGMC-5R XLR Cable
M 786 Microphone Boom Arm

Technical Specifications

Type

Dynamic Moving Coil

Capsule

32 mm

Polar Pattern

Cardioid

Frequency Range

25 Hz - 18 kHz

Sensitivity

1.85mV/Pa

Output Impedance

250 Ω

Maximum SPL (for 1% THD)

146 dB

Dimensions

155 mm L x 63 mm Dia

Weight

434 g

Cable

SGMC-5R - 5 Meter (16.9 ft) Cable, Right Angle Female 3 Pin XLR, 3 Pin Male XLR

Shockmount

M 782 - Threaded Base Stand Adapter

Video Gallery