انتقل إلى المحتوى

ELA M 260

يمكن القول إن الغشاء الصغير ELA M 260 هو أحد أفضل الميكروفونات الأنبوبية الصوتية والكلاسيكية في الصناعة ، حيث يوفر الكثير من النغمة بتفاصيل ووضوح ممتازين. على الرغم من أنه ليس إعادة إنتاج دقيقة من الناحية التاريخية لـ ELA M 260 الأصلي مثل ميكروفونات سلسلة Diamond ، إلا أن إصدار TELEFUNKEN Elektroakustik من ELA M 260 لا يزال مصممًا بنفس الاهتمام بالتفاصيل ومستوى الجودة المتوقع من ميكروفون TELEFUNKEN Elektroakustik.

خاصية سونيك

أثناء الاستخدام ، يتميز ELA M 260 بالكثير من الألوان بتفاصيل ووضوح ممتازين. إنها تلتقط المصادر ذات الوجود الطبيعي ، مما يجعلها أداة رائعة لتسجيل الآلات الصوتية من جميع الأنواع. الكمان ، والتشيلو ، والباس المستقيم ، والطبول العلوية ، والقرع ، وآلات النفخ الخشبية ، والساكسفون ، والأوتار ، وخاصة الجيتار الصوتي ، كلها تتألق من خلال ELA M 260. أيضًا ، على الرغم من حجمها ، فقد عملت أيضًا بشكل جيد في التطبيقات الصوتية. إن طابعه اللوني الفريد مناسب تمامًا لعدد لا يحصى من التطبيقات ، التقليدية وغير التقليدية.

تصميم الدوائر

يتميز نظام ELA M 260 بتصميم دائري جديد يعتمد على أنبوب فراغ EF732 / 5840W من المخزون القديم الجديد (NOS) ومحول إخراج مخصص يتم إلحاقه بالمواصفات الصارمة في الولايات المتحدة. ينتج عن الجمع بين هذه الميزات ميكروفون بغشاء صغير فريد من نوعه بينما يحمل أيضًا صفات الميكروفونات القديمة التي كان يعتمد عليها.

تكوينات النظام وملحقاته

تشتمل أنظمة الميكروفون الأنبوبي ELA M 260 على مصدر طاقة M 902 وكابل ميكروفون أنبوب مزدوج الحماية من نوع TX-860 M 25 7 بوصة مع موصل XLR أنثى بزاوية قائمة وحامل صدمات مرن M 761 وحقيبة حمل بسحاب صلب.

أفضل طقم قلبي ELA M 260 يتم تزويد حزم النظام بكبسولة TK60 قلبي واحد قابلة للتبديل. يمكن شراء كبسولات TK61 Omnidirectional و TK62 Hypercardioid الإضافية وإرفاقها بشكل منفصل.

أفضل ELA M 260 Master Set يتم تزويد حزم النظام بمجموعة من ثلاث كبسولات قابلة للتبديل: TK60 Cardioid و TK61 Omnidirectional و TK62 Hypercardioid. مع الكبسولات الثلاث ، يمكن للمستخدم أن يتمتع بالمرونة لتسجيل مواد المصدر بأي طريقة يريدها.

TELEFUNKEN TK60 عبارة عن كبسولة صغيرة ذات غشاء قلبي تستخدم مع ميكروفون أنبوب ELA M 260 وميكروفون M60 FET. يتميز TK6 بغشاء مطلي بالذهب يبلغ قطره 15 ميكرون ويبلغ قطره 60 مم ، ويتميز بطرف منخفض كامل بشكل مدهش لكبسولة صغيرة ذات غشاء ، ويوفر استجابة عابرة سريعة ودقيقة. تم اختبار كبسولات الغشاء الصغيرة هذه لتحمل حساسية صارم بمقدار ± 1 ديسيبل. تكون استجابة التردد مسطحة من 150 هرتز إلى 7 كيلو هرتز ، مع وجود ذروة وجود متجدد الهواء عند 8 كيلو هرتز مما يجعلها مثالية للطبلة العلوية والغيتار الصوتي والأدوات الصوتية الأخرى.

TELEFUNKEN TK61 عبارة عن كبسولة متعددة الاتجاهات ذات غشاء صغير تستخدم مع ميكروفون أنبوب ELA M 260 وميكروفون M60 FET. يتميز TK6 بغشاء مطلي بالذهب يبلغ قطره 15 ميكرون ويبلغ قطره 61 مم ، ويوفر صوتًا كبيرًا ومفتوحًا ومثاليًا لالتقاط الفروق الدقيقة والمساحة الدقيقة لبيئة التسجيل الخاصة بك. تكون استجابة التردد مسطحة من 20 هرتز إلى 5 كيلوهرتز ، مع ذروة وجود متجدد ومتجدد الهواء عند 8 كيلوهرتز. تم اختبار كبسولات الغشاء الصغيرة هذه لتحمل حساسية صارم بمقدار ± 1 ديسيبل. عند استخدامها مع مجالات المجال المنتشرة في ELA M 260 ثلاثي أحادي نظام TK61 متعدد الاتجاهات يلتقط الأجواء والحيوية في غرفتك لبث الحياة في أي تسجيل.

TELEFUNKEN TK62 عبارة عن كبسولة صغيرة ذات غشاء مفرط للقلب تستخدم مع ميكروفون أنبوب ELA M 260 وميكروفون M60 FET. يتميز TK6 بغشاء مطلي بالذهب 15 ميكرون يبلغ قطره 62 ملم ، ويوفر نمطًا قلبيًا واسعًا مسطحًا استجابة من 150 هرتز إلى 3 كيلوهرتز ، مع تراجع عند 6 كيلوهرتز وذروة تواجد سلس ومتجدد الهواء عند 8 كيلوهرتز. تم اختبار كبسولات الغشاء الصغيرة هذه لتحمل حساسية صارم بمقدار ± 1 ديسيبل. يعد هذا النمط القطبي المشدود رائعًا للاستخدام على الصنج ، والإيقاع ، وكزوج استريو لتسجيل الأداء الحي.

المواصفات الفنية

النوع: مكثف أنبوب فراغ

نمط القطبية: قلبي ، أحادي ، مفرط القلب

تردد المدى: 20 هرتز - 20 كيلوهرتز، ± 3 ديسيبل

قوة المصدر: الخارجية التيار الكهربائي

كبسولة: TK60 ، TK61 ، TK62 - غشاء صغير منتهي بالحافة ، خيط على

الة النفخ: نظام NOS Philips 5840W

محول: TELEFUNKEN Elektroakustik T60

حساسية: 16.5 مللي فولت / باسكال ، ± 1 ديسيبل

THD عند 1 كيلو هرتز عند 1 باسكال (مكبر للصوت): <0.15٪

معاوقة الخرج: شنومك Ω

الحد الأقصى لضغط الصوت (لـ 1٪ THD): 135 ديسيبل

S / N نسبة: شنومكس دبا

الضوضاء الذاتية (مكبر للصوت): شنومكس دبا

الأبعاد: 140 ملم طول × 20 ملم ديا

الوزن: 116 غرام

الملحقات المضمنة: كابل الميكروفون الأنبوبي ، مزود الطاقة ، حامل الصدمات ، حاجب الريح الرغوي ، حقيبة الحمل

معرض الصور

معرض الفيديو

كتابة بيانات صحفيه

بيل VornDick يشتري زوجًا من Telefunken | الولايات المتحدة الأمريكية Ela M260 ميكروفونات

By آلان | يوليو 19، 2008

تسجيلات المهندس / المنتج الشهير ناشفيل لوميناريز ناشفيل ، تينيسي ، مايو ، 2008 - بعد اختبارات مكثفة ، اشترى المهندس / المنتج الشهير في ناشفيل بيل فورديك زوجًا من Telefunken | الولايات المتحدة الأمريكية كبسولة صغيرة مكثف Ela M260 الميكروفونات. يتميز هذا الإصدار الجديد من ميكروفون 1959 الكلاسيكي بأنبوب Telefunken EF-732 New Old Stock ومحول ملفوف مخصص من AMI / TAB-Funkenwerk. ...

ELA M 260

The small diaphragm ELA M 260 is arguably one of the industry's finest acoustic and classical recording tube microphones, offering plenty of tone with excellent detail and clarity. While not a historically accurate reproduction of the original ELA M 260 like the Diamond Series microphones, TELEFUNKEN Elektroakustik’s version of the ELA M 260 is still built with the same attention to detail and level of quality that would be expected from a TELEFUNKEN Elektroakustik microphone.

Sonic Characteristic

In use, the ELA M 260 has plenty of tone with excellent detail and clarity. It captures sources with a natural presence, making it a fantastic tool for recording acoustic instruments of all types. Violin, cello, upright bass, drum overheads, percussion, woodwinds, saxophones, strings, and especially acoustic guitar all shine through the ELA M 260. Also, despite its size, it has also served well on vocal applications. Its unique tonal character is very well suited for a myriad of applications, both traditional and not.

Circuit Design

The ELA M 260 system features a new circuit design based around a New Old Stock (NOS) EF732 / 5840W vacuum tube and a custom output transformer that is wound to exacting specification in the United States. The combination of these features yields a small diaphragm microphone that is unique while also bearing the qualities of the vintage microphones that it was based upon.

Accessories

All ELA M 260 system packages are supplied with a set of three interchangeable capsules: the TK60 cardioid, TK61 omni, and TK62 hyper-cardioid. With all three capsules the user can have the flexibility to record their source material in any way they wish. Each microphone also includes a M 960 power supply, M 801 25’ dual-shielded TX-7 tube microphone cable, M761 elastic shock mount, and wooden microphone box.

TK60 Capsule

TK60 Cardioid Capsule

The TELEFUNKEN TK60 is a small diaphragm cardioid capsule used with the ELA M 260 tube microphone and the M60 FET microphone.  Featuring a 6-micron gold-sputtered membrane measuring 15mm in diameter, the TK60 has a surprisingly full low end for a small diaphragm capsule, and offers a quick and accurate transient response.  These small diaphragm capsules are tested to a strict ±1dB sensitivity tolerance.  The frequency response is flat from 150 Hz to 7 kHz, with a smooth, airy presence peak at 8 kHz making it ideal for drum overheads, acoustic guitar, and other acoustic instruments.

TK61 Capsule

TK61 Omnidirectional Capsule

The TELEFUNKEN TK61 is a small diaphragm omnidirectional capsule used with the ELA M 260 tube microphone and the M60 FET microphone.  Featuring a 6-micron gold-sputtered membrane measuring 15mm in diameter, the TK61 offers a large, open sound perfect for capturing the subtle nuances and space of your recording environment.  The frequency response is flat from 20 Hz to 5 kHz, with a smooth, airy presence peak at 8 kHz. These small diaphragm capsules are tested to a strict ±1dB sensitivity tolerance.  When used with the diffuse field spheres in the ELA M 260 Tri-Mono system, the TK61 omnidirectional capsule captures the ambience and vibe of your room to breathe life into any recording.

TK62 Capsule

TK62 Hypercardioid Capsule

The TELEFUNKEN TK62 is a small diaphragm hypercardioid capsule used with the ELA M 260 tube microphone and the M60 FET microphone.  Featuring a 6-micron gold-sputtered membrane measuring 15mm in diameter, the TK62 provides a wide cardioid pattern flat in response from 150 Hz to 3 kHz, with a dip at 6 kHz and a smooth, airy presence peak at 8 kHz. These small diaphragm capsules are tested to a strict ±1dB sensitivity tolerance.  This tightened polar pattern is great for use on cymbals, percussion, and as a stereo pair for live performance recording.

TK60 capsule plot
TK61 capsule plot
TK62 capsule plot

Included Accessories

M 960 Power Supply
M 801 Cable
M 761 Shockmount
WB60 Wooden Box

Additional Accessories

HC60 Hard Case
M 960s Dual Power Supply
Philips 5840 Tube

Technical Specifications

Type

Pressure Gradient Condenser

Capsule

TK60, TK61, TK62 - 15 mm Edge Terminated Diaphragm

Tube Type

Raytheon JAN EF732 / 5840W (NOS)

Transformer

Custom Wound TELEFUNKEN T60

Polar Pattern

Cardioid, Omindirectional, and Hypercardioid (Interchangeable Capsules)

Frequency Range

20 Hz - 20 kHz, ± 3 dB

Sensitivity

16.5 mV/Pa ± 1 dB

THD at 1kHZ at 1Pa (Amplifier)

< 0.15%

Output Impedance

200 Ω

Maximum SPL (for 1% THD)

135 dB

S/N Ratio

83 dBA

Self Noise (Amplifier)

11 dBA

Dimensions

140 mm L x 21 mm Dia

Weight

116 g

Current Draw from Mains

55 mA

Power Supply

M 960 - 7 Pin Female XLR Input, 3 Pin Male XLR Output

Cable

M 860R - 25 ft Accusound TX-7 Cable, Right Angle 7 Pin Female XLR, 7 Pin Male XLR

Wooden Box

WB60

Flight Case

HC60 - Hard Shell Protective Case (not included), FC60S for Stereo Set, FC60T for Tri-Mono Set

Photo Gallery

Video Gallery

Press Releases

Bil VornDick Purchases Pair of Telefunken | USA Ela M260 Mics

By Alan | July 19, 2008

Renowned Engineer/Producer Records Nashville Luminaries Nashville, TN, May, 2008 – After extensive testing, popular Nashville engineer/producer Bil VornDick has purchased a pair of Telefunken | USA’s small capsule Ela M260 condenser microphones.  This new version of the classic 1959 microphone features a New Old Stock Telefunken EF-732 tube and a custom wound transformer from AMI/TAB-Funkenwerk.…