انتقل إلى المحتوى

C12

إذا كان هناك ميكروفون يمثل مثالاً للصوت الكلاسيكي عالي الدقة ، فسيكون C12 المصمم النمساوي. تم تطوير C1953 في الأصل من قبل AKG Acoustics في عام 12 ، ويحظى C12 بالتبجيل لاستجابته السلس والمتجددة التردد. كان تصميم C8 فريدًا من نوعه في تقنية استقطاب الكبسولة عن بُعد. القدرة على تغيير الاستجابة القطبية للكبسولة بشكل متنوع بين الشكل القلبي ، متعدد الاتجاهات والشكل 12 (وستة أنماط وسيطة بينهما) من مصدر الطاقة بدلاً من المفاتيح الموجودة على لوحة الميكروفون جعلت CXNUMX واحد من الأكثر تنوعًا ميكروفون أنبوب الغشاء الكبير في ذلك الوقت. نظرًا لأن الكثيرين يعتبرون أفضل ميكروفون صوت تم إنتاجه على الإطلاق ، لا تزال الميكروفونات الأصلية C12 مستخدمة في استوديوهات التسجيل في جميع أنحاء العالم.

خاصية سونيك

يعد C12 ذو الأنبوب المفرغ ذو الحجاب الحاجز الكبير خيارًا رائعًا لجميع أنواع الأدوات ، مما يجعله مناسبًا بشكل خاص للطبلة العلوية والجيتار الصوتي والغناء. يوفر طرفه العلوي الأملس الحريري الكثير من الهواء دون أن يبدو قاسيًا أو صناعيًا. يتحدث نطاقه المتوسط ​​بوضوح وبصورة ، ويلتقط المصدر بحضور طبيعي. نهايته المنخفضة ضيقة ومركزة ومتوازنة تمامًا مع بقية نطاق التردد.

تصميم الدوائر

يوجد في قلب كل ميكروفون C12 كبسولة CK12 المرغوبة لدينا ، المصنوعة يدويًا من قبل فنيين ذوي خبرة مع الاهتمام الدقيق بالتفاصيل. ذهبت سنوات من العمل إلى الهندسة العكسية لهذا التصميم الأسطوري للكبسولة ، حيث تم تشكيل الألواح الخلفية لتتناسب مع النسخ الأصلية والأغشية التي تم ضبطها ولصقها يدويًا. تستخدم دائرة مكبر الصوت محول خرج Haufe T14 ألماني الصنع مصمم لمطابقة الأصل ، مدفوعًا بأنبوب فراغ 6072a من فئة الميكروفون. يعتمد تصميم الدوائر لدينا على النسخة الأصلية من خلال تنفيذ عملية الانحياز الذاتي للكاثود ، وهو تكوين أكثر هدوءًا وأكثر اتساقًا على مدى عمر الأنبوب ، ويتطلب معايرة مصدر طاقة أقل من التكوين الأصلي للانحياز الثابت.

الإنشاءات

تم إجراء هندسة عكسية لكل جزء من ميكروفون C12 وإعادة إنشائه للحفاظ على البناء الرائع من نقطة إلى نقطة والجمالية الأصلية. يتدرج هذا التصميم الأنيق والمفتوح بشكل جميل من أعلى إلى أسفل ، ويكشف عن كل تفاصيل ما هو حقًا أداة يدوية. تتوافق أغطية الرأس والموصلات وحوامل الكبسولات والأرضيات البلاستيكية وغيرها مع طرازات AKG C12s القديمة التي تحتاج إلى الخدمة. يُعد إعادة الإصدار التاريخي TELEFUNKEN Elektroakustik C12 ، الذي تطمح إليه قائمة واسعة من مهندسي التسجيل المحترفين ، ميكروفونًا استثنائيًا سيكون إضافة عزيزة إلى مجموعة الميكروفونات الخاصة بك لعدة عقود قادمة.

الإكسسوارات

يأتي كل ميكروفون C12 مزودًا بمصدر طاقة M 910 ، وكابل ميكروفون أنبوبي M 810 مقاس 25 بوصة ، ومثبت صدمات Rycote ، وعلبة طيران بقفل FC10 وصندوق ميكروفون خشبي WB10.

المواصفات الفنية

النوع: مكثف أنبوب فراغ

نمط القطبية: 9-نمط متغير بما في ذلك القلب ، متعدد الاتجاهات ، الشكل 8

تردد المدى: 20 هرتز - 20 كيلوهرتز، ± 3 ديسيبل

قوة المصدر: الخارجية التيار الكهربائي

كبسولة: TELEFUNKEN Elektroakustik CK12 - غشاء كبير منتهي بالحافة

الة النفخ: TELEFUNKEN Elektroakustik 6072A

محول: Haufe T14 / 1

حساسية: 10 مللي فولت / باسكال ، ± 1 ديسيبل

THD عند 1 كيلو هرتز عند 1 باسكال (مكبر للصوت): <0.25٪

معاوقة الخرج: شنومك Ω

الحد الأقصى لضغط الصوت (لـ 1٪ THD): 130 ديسيبل

S / N نسبة: شنومكس دبا

الضوضاء الذاتية (مكبر للصوت): شنومكس دبا

الأبعاد: 250 ملم طول × 42.5 ملم ديا

الوزن: 567 غرام

الملحقات المضمنة: كابل الميكروفون الأنبوبي ، مزود الطاقة ، حامل الصدمات ، الصندوق الخشبي ، حقيبة الطيران

معرض الصور

معرض الفيديو

كتابة بيانات صحفيه

جيف جيتلمان يستعيد ميكروفون TELEFUNKEN C12 المسروق

By باتريك | أبريل 1

تم استدعاء اللص TELEFUNKEN لشراء Power Supply لوس أنجلوس ، كاليفورنيا ، أبريل 2016 - كان المنتج / المهندس ومؤلف الأغاني غزير الإنتاج جيف غيتلمان محبطًا عندما اكتشف أن ميكروفون TELEFUNKEN C12 الخاص به مفقود من خزانة الميكروفون الخاصة به. اشترى Gitelman نسخة C12 الجديدة من AKG C12 الكلاسيكي ، الذي تم تطويره لأول مرة في عام 1953. "عندما وجدنا ...

تروي جيرمانو تشتري Telefunken USA ELA M12

By آلان | 19 ديسمبر 2008

المالك السابق لـ Hit Factory Equips New Germano Studios NYC ، ديسمبر 2008 - قام Troy Germano ، مالك استوديوهات Germano التي تم إطلاقها مؤخرًا ، بشراء Telefunken | USA Ela M12 ميكروفون أنبوبي كبير الغشاء. نظام ميكروفون Telefunken USA الخامس في مجموعته الواسعة ، تم تصميم M12 يدويًا في الولايات المتحدة الأمريكية إلى ...

الخلاط الحائز على جائزة Grammy® / المهندس Rafa Sardina يشتري زوجًا مطابقًا من Telefunken ELA M 12s

By آلان | يوليو 19، 2004

تم تصوير في AES 2004 (LR) الرئيس التنفيذي لشركة Telefunken North America توني فيشمان و Rafa Sardina الفائز بجائزة Grammy. تصوير ديفيد جوجين. سان فرانسيسكو ، AES 2004 - اشترى المهندس / رافا ساردينا ، الخلاط الحائز على جائزة جرامي سبع مرات ، زوجًا متطابقًا من إعادة إنتاج Ela M12 من Telefunken NA's Ela M60 للميكروفون الكلاسيكي المصنوع في الستينيات ويعتبر واحدًا من ...

C12

If there were ever a microphone that was the epitome of classic, hi-fidelity sound, it would be the Austrian-designed C12. Originally developed by AKG Acoustics in 1953, the C12 is revered for its smooth, airy frequency response. The design of the C12 was unique in its remote capsule polarizing technology. The ability to change the capsule’s polar response variably between cardioid, omnidirectional and figure 8 (and six intermediate patterns between) from the power supply instead of with switches on board the microphone made the C12 the one of most versatile large diaphragm tube microphone of its time. Considered by many to be the finest sounding microphone ever produced, original C12 microphones are still in use in recording studios throughout the world.

Sonic Characteristic

The large diaphragm vacuum tube-based C12 is a fantastic choice for all types of instruments, lending itself especially well to drum overheads, acoustic guitar, and vocals. Its silky smooth top end provides plenty of air without sounding harsh or artificial. Its midrange speaks clearly and articulately, capturing the source with a natural presence. Its low end is tight and focused, perfectly balanced with the rest of the frequency range.

Circuit Design

At the heart of every C12 microphone is our coveted CK12 capsule, handcrafted in-house by experienced technicians with meticulous attention to detail. Years of work went into reverse-engineering this legendary capsule design, with backplates machined to match the originals and diaphragms tuned and glued by hand. The amplifier circuit utilizes a German-made Haufe T14 output transformer built to match the original, driven by a microphone grade NOS GE JAN 6072a vacuum tube. Our circuit design builds upon the original with the implementation of cathode self-biasing operation, a configuration which is quieter, more consistent over the lifetime of the tube, and requires less power supply calibration than the original fixed-bias configuration.

Construction

Every part of the C12 microphone has been reverse engineered and recreated to preserve the impressive point-to-point construction and aesthetic of the original. This elegant and open design cascades beautifully from top to bottom, revealing every detail of what is truly a handmade instrument. Headgrilles, connectors, capsule mounts, plastic decks and more are all compatible with vintage AKG C12s in need of service. Coveted by an extensive list of professional recording engineers, the TELEFUNKEN Elektroakustik C12 historic reissue is an exceptional microphone that will be a treasured addition to your microphone collection for many decades to come.

Accessories

Each C12 microphone comes complete with M 910 power supply, M 810 25’ Sommer tube microphone cable, Rycote shockmount, FC10 locking flight case and WB10 wooden microphone box.

Included Accessories

FC10 Flight Case
M 910 PSU
M 810 Cable
M 751 Shock Mount
WB10 Wooden Box

Additional Accessories

M 901S Dual Power Supply
FC10S Stereo Flight Case
GE JAN 6072A

Technical Specifications

Type

Pressure Gradient Condenser

Capsule

CK12 - 25mm Edge Terminated Diaphragm

Tube Type

GE JAN 6072a (NOS)

Transformer

Haufe T14/1

Polar Pattern

9-Pattern Variable including Omnidirectional, Cardioid and Bidirectional

Frequency Range

20 Hz - 20 kHz, ± 3 dB

Sensitivity

10 mV/Pa ± 1 dB

THD at 1kHZ at 1Pa (Amplifier)

< 0.25%

Output Impedance

250 Ω

Maximum SPL (for 1% THD)

130 dB

S/N Ratio

85 dBA

Self Noise (Amplifier)

9dBA

Dimensions

250 mm L x 42.5 mm Dia

Weight

567 g

Current Draw from Mains

90 mA

Power Supply

M 910 - 7 Pin Female XLR Input, 3 Pin Male XLR Output, Polar Pattern Selector

Cable

M 810 - 25 ft Sommer Cable, Vintage Compatible 8 Pin Female Stand Mount, 7 Pin Male XLR

Wooden Box

WB10

Flight Case

FC10 - Vintage Style Locking Combination Flight Case, FC10S for Stereo Set

Photo Gallery

Video Gallery

Press Releases

Jeff Gitelman Recovers Stolen TELEFUNKEN C12 Microphone

By Patrick2 | April 1, 2016

Thief Called TELEFUNKEN To Purchase Power Supply Los Angeles, CA, April 2016 – Prolific producer/engineer and songwriter Jeff Gitelman was crestfallen when he discovered that his prized TELEFUNKEN C12 microphone was missing from his mic locker. Gitelman had purchased the new C12 reproduction of the classic AKG C12, first developed in 1953. “When we found…

Troy Germano Purchases Telefunken USA ELA M12

By Alan | December 19, 2008

Former Owner of Hit Factory Equips New Germano Studios NYC, December, 2008 – Troy Germano, owner of the recently launched Germano Studios, has purchased the Telefunken | USA Ela M12 large diaphragm tube microphone. The fifth Telefunken USA microphone system in his extensive collection, the M12 is built by hand in the USA to the…

Grammy®-Winning Mixer/Engineer Rafa Sardina Purchases Matched Pair of Telefunken ELA M 12s

By Alan | July 19, 2004

Pictured at AES 2004 are (L-R) Telefunken North America CEO Toni Fishman and multiple Grammy –winner Rafa Sardina.  Photo by David Goggin. San Francisco, AES 2004 – Seven-time Grammy-winner mixer/engineer Rafa Sardina has purchased a matched pair of Telefunken NA’s Ela M12 recreations of the classic microphone manufactured in the 60s and considered one of…